حل الوحدة الثالثة العمل مع البرمجة رابع ابتدائي مادة المهارات الرقمية الفصل الدراسي الأول
حل وحدة العمل مع البرمجة ، الوحدة الثالثة العمل مع البرمجة ، الدرس الأول أساسيات سكراتش ، الدرس الثاني استخدام اللبنات البرمجية
أهداف التعلم :
– تحليل المشكلة إلى مشاكل فرعية والوصل إلى حل كل مشكلة منها .
– وصف الخوارزمية الخاصة بحل المشكلة الرئيسية .
– التعرف على أساسيات بيئة سكراتش ولبناتها البرمجي
المقدمة التعريفية :
يمكن للحاسب القيام بالعديد من المهام باستخدام البرامج ، وفي هذه الوحده ستتعرف على القط في برنامج سكراتش حيث سيساعدك على اكتشاف عالم البرمجة ، كما ستتعلم كيفية إنشاء خوارزمية لحل مشكلة ماء وكيفية استخدام لبنات التعليمات البرمجية لجعل القط يتحرك ويتحدث ويصدر صوتاً .
تدريب 3:
أنشئ مقطعاً برمجياً لقطة تقول ” السلام عليكم ” ثم تتحرك مسافة 30 خطوة .