حل وحدة البرمجة في سكراتش سادس ابتدائي مادة المهارات الرقمية ف1



             

الوحدة الثالثة البرمجة في سكراتش ف1 مادة المهارات الرقمية صف سادس ابتدائي

البرمجة في سكراتش سادس ابتدائي ، حل الوحدة الثالثة المهارات الرقمية ، حل الدرس الأول كيفية تصميم برنامج

مقدمة تعريفية :
يمكن للحاسب القيام بالعديد من المهام باستخدام البرامج في هذه الوحدة ستبدأ في تصميم وبرمجة برنامجك الخاص من أجل استكشاف مجالات والتفاعل معها سستعلم أيضا كيفية إنشاء قرارات في برنامجك .

وكذلك ستتعلم في هذه الوحدة أهم مصطلحات البرمجة ( الخوارزمية ،البرنامج، والمخطط الإنسيابي ) وكما تعلمون ان هذه الوحدة خاصة بالصف السادس الابتدائي ، وايضا يمكن العودة لها في حل الوحدة الثالثة خامس ابتدائي

محتويات الوحدة الثالثة من مادة المهارات الرقمية صف سادس ف1 هي :
الدرس الاول : كيفية تصميم برنامج ( ما البرنامج ؟ ، إتباع التعليمات ، المخطط الإنسابي ، خطوات إنشاء برنامج )
كذلك الدرس الثاني الكائنات في سكراتش ( ما الكائن الرسومي ؟ حذف الكائن .. والمزيد )
الدرس الثالث المعاملات الشرطية ( لبنات أسأل وأجب ، لبنة أربط ، إجراء محادثة مع كائن )





الرابط المختصر : https://hululkitab.co/?p=22276
شارك الحل مع اصدقائك