حل الوحدة الثالثة ابدأ البرمجة باستخدام سكراتش رابع ابتدائي ف2

شارك الحل مع اصدقائك

حل وحدة ابدأ البرمجة باستخدام سكراتش المهارات الرقمية رابع ابتدائي ف2

حل الوحدة الثالثة ابدأ البرمجة باستخدام سكراتش مهارات رقمية رابع ابتدائي ف2 ، وحدة ابدأ البرمجة باستخدام سكراتش

الوحدة الثالث أبدأ البرمجة باستخدام سكراتش

  1. الدرس الأول التكرارات في سكراتش Scratch
  2. الدرس الثاني الرسم بواسطة سكراتش

إقرأ أيضا : حل وحدة أبدأ البرمجة باستخدام سكراتش

أهداف التعلم

سنتعلم في هذه الوحدة:

> استخدام التكرارات في سكراتش.

> إيقاف البرنامج مؤقتا لفترة محددة.

> إضافة امتداد لوحة الألوان في سكراتش.

> إنشاء رسومات ثنائية الأبعاد باستخدام لبنات سكراتش.

> إنشاء وتابع للكائن.

هل تتذكر سكراتش والقطة؟

في الدروس السابقة جعلنا القطة تتحرك وتصدر أصواتا. في هذه الوحدة سنتعلم المزيد عن اللبنات ونجعل القطة ترسم أشكالا رائعة. تذكر أن معرفتك بالرياضيات وخيالك هما مفتاحا هذه الوحدة!